عالم الصور

معلومات عامة

ادبيات

صحة وطب

علوم وتكنولوجيا

الثلاثاء، 13 أغسطس، 2013

طلاب صينيون يتسلقون جبال مميتة للوصول للمدرسة




" في الطريق إلى المدرسة، لا تنظر خلفك ولا تنظر إلى أسفل"، هذه هي قاعدة الأمان التي يوصي بها الآباء أبناءهم في قرية جبلية جنوب الصين، وذلك قبل صعود السلالم الخشبية عبر أخطر الطرق إلى المدرسة.

الصين اكبر دولة فى العالم سكانيا فقد تقارب عدد السكان بها الى المليار و النصف قد يظن المرء ان هذا العدد المهول سيمتلىء بالجهل و التخلف و اهمال الدراسة و التعليم فكيف لكل هؤلاء البشر ان يحرصوا على التعليم فى حين ان بلادا اقل سكانيا من الصين بكثير و ينتشر بها الجهل و الامية الا انه يبدو ان جنوب الصين ابهر العالم اجمع بمدى حرصة بالتعليم حتى ان ذهاب الاطفال الى المدرسة يعتبر فى جنوب الصين اهم من سلامتهم الشخصية !!!!! وذلك نقلا عن الدايلى ميل .


مقاطعة Badagong Sangzhi يوجد بها قرية صغيرة تقع وسط الجبال النائية حتى ان وصول الطلاب للمدرسة يعد صرعا يوميا فالسبيل الوحيد لكى يخرج الطلاب من مدرستهم للخروج من قرية Zhang Jiawan هى الصعود على سلالم لتسلق جرف هائل للوصول الى المدرسة و الا فعلى الطلاب استغراق 4 ساعات كاملة للخروج من قريتهم و من حرص ابائهم على حصولهم على التعليم الكافى فهم يتسلقون السلالم مع ابنائهم ليصلوهم الى المدرسة و هم يبدأون بتعليمهم تسلق السلالم من عمر خمس سنوات حتى لا يفوتون يوما واحدا فى الدارسة و يقول احد المحليين : فى القرون الماضية كانت تلك الجبال حصن منيع ضد الاعداء و للقرويين فهى ارض جيد تزدهر فيها المزارع و لكن من الصعب الدخول و الخروج فهى عالية جدا و لكن نحاول دوما الا ننظر للاسفل . 




يقول ليو دان و هو طفل فى الخامسة من عمره و يتسلق تلك السلالم للوصول الى المدرسة : والدى ارانى كيف اتسلق تلك السلالم بامان و الان لا افكر كم تللك الجبال مرتفعة . 

طلب القرويين من المسئولين عمل طريقا ليسهل على ابنائهم الوصول للمدارس و لكن بسبب صعوبة التضاريس فان ذلك الطريق سيكلف الحكومة 10 مليون جنية استرلينى و قال احده ان هناك اقل من 100 شخص يعيشون فى تلك القرية لذا سيكون من الارخص شراء مروحيات لكل فرد منهم .












‏ليست هناك تعليقات :

جميع الحقوق محفوظة - انا مثقف ©2013